إقبال كبير من شباب الإسكندرية على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم 

اقبال كبير من شباب الإسكندرية على  اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم 
اقبال كبير من شباب الإسكندرية على  اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم 

تشهد اللجان الانتخابية بالإسكندرية إقبالا كبيرا من الشباب والفتيات بصورة واضحة وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم بالرغم من امتداد الطوابير أمام اللجان لمسافات بعيدة انتظارا للإدلاء بأصواتهم.

هذا وأعلنت غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية قد أعلنت عن بدأ عمليات التصويت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين في اللجنة الفرعية بمحافظة الإسكندرية في عدد ٥٣٣ لجنة موزعين على كافة الدوائر الإنتخابية .

وقال المستشار مسعد أبو سعد رئيس غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية ومحافظتي البحيرة ومطروح أنه تم التأكد من بدء العملية الإنتخابية في كافة اللجان الـ٥٣٣ الفرعية والـ١٨ لجنة عامة بالإسكندرية ووجود قاضي في كل لجنة فرعية من بينهم قاضيتان وأن غرفة العمليات الخاصة بسير العملية الإنتخابية تأكدت من استلام كل قاضي للجنته مع انطلاق الانتخابات .

تجدر الإشارة أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و 300 ألف ناخب وتضم الإسكندرية 18لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركز/ مقر انتخابي و اللجان الفرعية 533 لجنة بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات، وتوفير المستلزمات طبقًا لتعليمات الهيئة، للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة، كما يقوم رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، بالمرور على كل اللجان الانتخابية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية.

كما أعلنت المحافظة على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والتنسيق والربط مع كل الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول، كما تم تخصيص أرقام لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137).